آخر الأخبار

جاري التحميل ...

كيف يبدو العالم تحت أشعة إكس؟


لطالما عمل الفنانون على إعادة صياغة الواقع برؤية فنية جديدة تتجلى فيها حس الفنان باللون والحركة والخيال، ولم يتركوا شيئاً إلا وجربوا العمل عليه.
آخر ابتكارات الفنانين التجريديين تمثلت بالتعامل مع "أشعة إكس"، وتسخيرها في أعمالهم الفنية، بحيث تنتقل من عالم الطب إلى فضاء الفنون.
بعض الفنانين رأوا سحرا في أشعة إكس الزرقاء، فقاموا بتحويلها من مجرد مؤشر طبي تستخدمه المستشفيات، إلى قطع فنية تضعها بفخر داخل منزلك.
الأشعة السينية (بالإنجليزية: X ray) هي أشعة كهرومغناطيسية ذات طول موجي (بين 10 و0,01) نانومتر، أي أن طاقة أشعتها بين 120 و120ألف إلكترون فولت. تستخدم بشكل واسع في التصوير الشعاعي وفي العديد من المجالات التقنية والعلمية.
اكتشفها العالم الألماني وليام رونتجن عام 1895 في جامعة فورتسبورغ، ونال عنها جائزة نوبل في الفيزياء في عام 1901.
لأشعة اكس استخدامات جمة وفي مجالات عديدة فكما أن لأشعة اكس دور كبير في تطور علم الطب فقد لعبت هذه الأشعة دور كبير في مجال ميكانيكا الكم وعلم البلورات وعلم الفلك وفي مجال التطبيقات الصناعية تستخدم أشعة اكس كماسحات للكشف عن العيوب في المنتجات الصناعية وتعتبر أشعة اكس احد أهم المعدات المستخدمة في المطارات للكشف عن الأجسام المشبوهة.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

Health Views Five

2016