آخر الأخبار

جاري التحميل ...

لماذا تناول 6 وجبات في اليوم أفضل من 3 وجبات؟

لماذا تناول 6 وجبات في اليوم أفضل من 3 وجبات؟


 للكثير منا نظام غذائي يعني العقاب القاسي، حيث نمتنع عن تناول الحلويات ومعظم أصناف الطعام، ونشعر بالجوع والحرمان طيلة الوقت. لكن هل تعلم أن ذلك ليس صحيحًا؟ بحسب "ميشيل آدمز أرينت" استشارية التغذية فالنظام الغذائي لا يعني الحد من كمية الطعام الذي تتناوله، إنما كيفية توزيع الأطعمة بين الوجبات خلال اليوم، فسر خسارة الوزن ليس الامتناع عن الآيس كريم أو الشوكولاتة؛ إنما توزيع وجبات الطعام.
كيف يجب أن نأكل؟
للأنظمة الغذائية المختلفة أفكار مختلفة فيما يجب أن نتناوله أو نبتعد عنه. البعض يوصي بالابتعاد عن الوجبات المقلية والحلويات، البعض الآخر ينصح بتناول البروتينات فقط، أو الخضروات والفاكهة فقط. لكن كل ذلك حرمان غذائي، لن يؤذي الجسم فقط إنما الصحة العقلية. في الحقيقة، ليس من المهم كمية الطعام الذي نتناوله، إنما التوقيت.
أجسامنا مصممة على أنه في كل مرة نتناول فيها الطعام نحصل على كمية من الطاقة، والتي إن لم يتم حرقها في الوقت اللازم، فستتحول إلى دهون تتراكم في الجسم. في المقابل، إن تناولنا حصصًا صغيرة من الطعام لا تشعرنا بالامتلاء لوقت طويل، حينها لن تقوم أجسامنا بتخزين الدهون من تلك الأطعمة. وكنتيجة، يمكن أن تتناول ما تريد بهذه الطريقة، ولا تكسب المزيد من الوزن.
خسارة الوزن
بحسب خبيرة التغذية ميشيل قد يبدو الأمر غريبًا، لكن تناول 6 وجبات أفضل من 3 لإدارة الوزن والحصول على جسم مثالي. إن كنت ترغب بحساب كل ما تتناوله، إليك هذا الجدول الصغير الذي سيساعدك في تحديد نسبة الكربوهيدرات والبروتينات التي يجب أن تتناولها يوميًا لتبقى رشيقًا وصحيًا.
لحساب عدد السعرات الحرارية التي ينبغي تناولها خلال اليوم، قم بضرب وزنك بـ 25 للنساء، 28 للرجال. يجب أن تتذكر أن هذا هو الحد الأدنى لعدد السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك لفعل أي شيء، والتي يجب حرقها يوميًا إن لم تتحرك طيلة النهار

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

Health Views Five

2016